منتدى عرب راب الفلسطيني

تم افتتاح منتدى عرب راب الشامل

بإمكانك أن تشاهد كل مافي الموقع من دون تسجيل

التسجيل لمن يريد الالتزام بقوانين المنتدى والمشاركة فيه

في حال التسجيل . الرجاء وضع بريدك ليصلك التبليغ عليه

فتقوم أنت بتفعيل تسجيلك من داخل تبليغنا


للانضمام إلى عائلة المنتدى أضغط على تسجيل .

وشكراً


منتدى عرب راب الفلسطيني منزل عشاق الراب العربي ,أدخل وحمل أغاني راب وبرامج ديجي وكل شيئ تتمناه , كن فردا من عائلة المنتدى وشاركنا بمواضيعك

اهلا بك عزيزي الزائر سجل في منتانا وشاركنابالمواضيع , الرجاء عند التسجيل وضع البريد الإلكتروني ليصلك التبليغ ثم تقوم أنت بتفعيل حسابك بعد التسجيل من الرابط الذي بداخل التبليغ مع تحياتي المدير العام

    لا تفعلها بعد الأكل .

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 75
    نقاط : 214
    السٌّمعَة : 6
    تاريخ التسجيل : 24/01/2011
    العمر : 25
    الموقع : سوريا / حمص العدية

    default لا تفعلها بعد الأكل .

    مُساهمة  Admin في الأربعاء يناير 26, 2011 1:00 pm


    ا تفعلها بعد الأكل!!!

    1 ـ لا تشرب الشاي بعد الأكل مباشرة لأنه يحتوي على مادة الكافين وهي مادة منبهة للجهاز العصبي وهي مادة قابضة، فمادة الكافيين تؤثر على المعدة والجهاز الهضمي حيث الشاي يزيد من حموضة المعدة ويُسبب ارتخاء العضلة القابضة أسفل المريء مما يُسبب ارتجاع الحمض المعدي إلى المريء والإحساس بالألم والحرقة.. وكذلك يُعيق امتصاص الحديد في الأمعاء وأيضاً يُعيق هضم البروتين. كما يُسبب الإمساك. ويُنصح بشرب الشاي بعد الطعام بساعتين.
    2 ـ لا تسبح بعد الأكل لأن السباحة ستؤدي إلى تدفق الدم إلى الأطراف ويقل الدم المتجه إلى المعدة والجهاز الهضمي... مما يُعطل ويُؤخر عملية الهضم ويتسبب فيما يُسمى بـ "عُسر الهضم".
    3 ـ لا تنم بعد الأكل لأن النوم بعد الأكل يؤدي الضغط على العضلة القابضة في أسفل المريء مسبباً ارتخاءها وفتحها والسماح للحمض المعدي بالخروج إلى المريء مسبباً إلتهاب الغشاء المبطن للمريء... وكذلك عند النوم تقل حركة المعدة والجهاز الهضمي عموماً مسبباً عُسر الهضم... فالنوم بعد الأكل مباشرة يحول دون إكمال عملية هضم الطعام بشكل جيد، مما يُصيب الإنسان بأمراض معوية.
    4 ـ لا تمشي بعد الأكل فكثير من الناس يعتقدون ـ خطأً ـ بالمثل الشعبي "تعشى وتمشى" وهذا غير صحيح... لأن المشي يُنشط الدورة الدموية في الأطراف والقلب والرئتين... ومن ثم يقل الدم المتجه إلى المعدة والجهاز الهضمي مما يُعطل ويُقلل من نشاطه مسبباً عُسر الهضم.
    5 ـ لا تشرب المشروبات الغازية بعد الأكل حيث أن الناس يظنون أنها تُساعد على هضم الطعام لما يشعروا بعد تناولها من الراحة... ولكن العكس هو صحي! فوجود الغازات في المعدة يدفع الطعام عُنوة إلى الإثني عشرة عبر فتحة "البواب" بدون اكتمال هضمه ويُسبب عُسر الهضم مع عدم الاستفادة الكاملة من الغذاء...
    وكذلك تحتوي هذه المشروبات على مادة (البيكربونات) وهي مادة قلوية تتحد مع حامض المعدة مكونة (كالوريد الصوديوم) وتكون النتيجة تقليل حامض المعدة وتفقد الأنزيمات الهاضمة قدرتها على الهضم مسببة عُسر الهضم.
    6 ـ لا تأكل الحلوى أو الفواكه بعد الأكل مباشرة فالحلوى تُسبب عفونة المعدة والأمعاء... وأكل الفواكه مباشرة بعد الأكل يتسبب في انتفاخ البطن بالهواء... ومن المعروف أن الفاكهة لا تأخذ وقتاً طويلاً في الهضم، فهي لا تمكث أكثر من 40 دقيقة تقريباً، لذلك فإذا تناولنا الفاكهة بعد الأكل مباشرة فسوف تمكث في المعدة مع باقي الأطعمة المركبة لمدة طويلة مما يُسبب تخمرها وحدوث عُسر واضطراب في الهضم... لذا يُفضل عدم تناول الفواكه قبل مضي ساعة إلى ساعتين من الأكل أو قبل ساعة من الوجبة الغذائية.
    7 ـ لا تتناول المثلجات أو المياه الباردة لأنها تؤدي إلى انخفاض درجة حرارة المعدة. ومن المعروف أن الأنزيمات الهاضمة يقل عملها إذا انخفضت درجة الحرارة عن 37 درجة مئوية.
    8 ـ لا تشرب الماء بكثرة بعد الأكل لأن الماء سوف يُخفف من تركيز حامض المعدة والأنزيمات الهاضمة... ومن ثم يحدث عُسر الهضم.
    9 ـ لا تُدخن فتدخين سيجارة واحدة بعد الأكل يُعادل تدخين عشر سجائر في الأوقات الأخرى؛ لذلك يُقال أن نسبة الإصابة بالسرطان أكثر في حالة التدخين بعد الأكل مباشرة.


    [center]
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    avatar
    حسناء

    عدد المساهمات : 40
    نقاط : 66
    السٌّمعَة : 17
    تاريخ التسجيل : 25/01/2011
    العمر : 28

    default رد: لا تفعلها بعد الأكل .

    مُساهمة  حسناء في الأحد يناير 30, 2011 1:00 am

    والله معلومات جديدة
    شكرا كتير عالنصائح
    farao farao

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 14, 2017 12:17 am